الاخبار

تركيا السابعة عالميا كأفضل البلدان للعمل والعيش

حلّت الجمهورية التركية في المرتبة السابعة عالمية، في قائمة أفضل البلدان للعمل والعيش، وذلك حسب استطلاع شمل أكثر من 18 ألف موظف أجنبي من 163 دولة حول العالم.

وبحث الاستطلاع، مجموعة الفرص التي توفرها الدول للمغتربين من حيث جودة المعيشة، والتوازن بين العمل والبيئة الخاصة للمغترب والعائد المالي.

وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجرته مجموعة “اتش اس بي سي هولدنغز (HSBC)” البريطانية، تصدر سويسرا القائمة المذكورة، تليها سنغافورة في المركز الثاني ثم كندا ثالثا.

وفي المرتبة الرابعة حلت إسبانيا، ونيوزيلاندا خامسا، تلتها أستراليا، ثم تركيا سابعاً، فيما جاءت ألمانيا في المركز الثامن تلتها الإمارات العربية المتحدة، وفي المركز العاشر حلت فيتنام.

وبحسب الاستطلاع، الذي يعتبر الأكثر شمولية في العالم، فإن 62 بالمئة من المغتربين في تركيا، أظهروا ارتفاع جودة الحياة لديهم مقارنة مع بلدانهم.

كما أن 52 بالمئة، أشاروا إلى امتلاكهم لمزيد من الوقت مع أسرهم وممارسة هواياتهم في تركيا، في حين أن 55 بالمئة تمكنوا من تلبية حاجاتهم في امتلاك منزل أفضل وسيارة.

وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أن 69 بالمئة، يشعرون بالأمان في تركيا وقربهم من السكان المحليين، مع ارتفاع فرصة القيام بجولات سياحية لـ59 بالمئة من المغتربين.