الاخبار

تعديلات قانون الجنسية التركية

تعرف على أهم تعديلات قانون الجنسية التركية 2021

لتنظيم المعاملات العقارية بين الأجانب، أصدرت المديرية العامة للطابو في تركيا بياناً هاماً، بشأن تعديلات قانون الجنسية التركية .. والتي دخلت حيز التنفيذ منذ مارس/ آذار 2021 الماضي.

وقد استحدثت بعض التعديلات على بنود اللائحة التنفيذية للمادة G. وجاءت هذه التعديلات -بحسب وصف دائرة الطابو– من أجل منع التحايل على قانون الجنسية التركية بالتملك العقاري؛ سواء بنقل ملكيته إلى الأقارب أو الأجانب من نفس الجنسية، أو عبر التلاعب بقيمة العقارات المسجلة في طلب للحصول على الجواز التركي والجنسية التركية.

الجواز التركي

أبرز تعديلات قانون الجنسية التركية

وقد جاءت التعديلات الأخيرة تحت عنوان “المعاملات بين الأجانب”، على النحو التالي:

منع إعادة تدوير العقار

لا يحق لصاحب العقار الذي تم شراؤه بهدف الحصول على الجنسية، أن يبيعه إلى مواطن تركي بعد نيله الجنسية.. ومن ثَم يبيعه هذا المواطن إلى شخص أجنبي من نفس جنسية صاحب العقار الأصلي، بهدف التحايل.

وفي الأصل فإن قانون التجنيس التركي يمنع بيع العقار قبل مرور 3 سنوات على شرائه.. وفي قانون الجنسية التركية الجديدة يجب أن يكون المشتري من جنسية أخرى، وليس لأشخاص من نفس جنسية صاحب العقار الأصلي.

لا يسمح بإعادة بيع العقار لصاحبه مرة أخرى

ويمنع التعديل الثاني من تعديلات قانون الجنسية التركية، أن تتم إعادة بيع العقار الذي سبق شراؤه للحصول على الجنسية التركية، لمالكه الأصلي مرة أخرى.. وذلك بعد مرور المدة المسموح بها لبيع العقار. وفي حال حدوث ذلك ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

لا تمنح الجنسية التركية بنفس العقار مرة أخرى

وبحسب التعديل الثالث على قانون الجنسية التركية بالاستثمار، فإنه لا يمكن الحصول على الجنسية بشراء عقار قد مُنح مالكه السابق الجنسية بعد شرائه.

سحب الجنسية التركية حال وجود أوراق مزورة

ونص التعديل الرابع على مشروعية إلغاء الجنسية التركية أو سحبها حتى بعد الحصول عليها، في حال ثبت لدى دائرة الطابو وجود أوراق رسمية مزيفة ضمن ملف التقدم للحصول على الجنسية التركية بالاستثمار.

التعهد بعدم بيع العقار قبل المدة القانونية

وبخصوص التعهد بعدم بيع العقار قبل مرور 3 سنوات على شرائه، فقد ألزم البند الرابع مشتري العقار بالتوقيع على صيغة تعهد جديدة، يقر فيها أنه يعلم عن إمكانية إلغاء قرار حصوله على الجنسية مقابل شراء عقار، وذلك في حال ثبت وجود تزوير ضمن أوراق التقدم للجنسية، أو تقديم معلومات خاطئة أو مزيفة.

الاستثمار العقاري

كان هذا عرضاً لأبرز بنود تعديلات قانون الجنسية التركية التي صدرت مؤخراً. يمكنكم التواصل معنا للحصول على معلومات أكثر عن قانون التجنيس، وتسرنا مساعدتكم في اختيار عقارات ملائمة تماماً لشروط قانون الجنسية التركية الجديد.

تحرير: بروبرتيز غيت© – بوابة العقار في تركيا.

المصدر: مديرية الطابو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1