الاخبار

منطقة باسن اكسبريس في اسطنبول | ملتقى العقار و الاستثمار

منطقة باسن اكسبريس في اسطنبول | ملتقى العقار و الاستثمار

أصبحت منطقة باسن اكسبريس في اسطنبول ، واحدةً من أكثر المناطق جذباً للمستثمرين في الجانب الأوروبي لمدينة القارتين.. فبنيتها التحتية وموقعها الاستراتيجي المميّز شكلا الدافع الأهم وراء اهتمام الحكومة التركية الكبير فيها.

تستقطب المنطقة التي تتوزع على جانبي محور باسن إكسبريس، أعداداً متزايدة من الراغبين في التملك أو الاستثمار العقاري.. وذلك إثر تنوّع خيارات الشقق والوحدات السكنية فيها، مع فخامة تصميماتها الحديثة وبنيتها التحتية.

أين تقع منطقة باسن اكسبريس؟

تقع منطقة باسن اكسبريس في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول ضمن بلدية باغجلار، وأحياؤها منتشرةٌ في محيط طريق باسين إكسبريس السريع الواصل بين منطقتي إيكيتيلي وبهجلي إيفلار.

وهي متوسطةٌ بين أهم المناطق الحيوية في اسطنبول مما يزيد من قيمتها الاستثمارية.. حيث يحدّها شمالاً مطار اسطنبول ومنطقة باشاك شهير، وجنوباً مطار أتاتورك وبحر مرمرة، فيما يحدّها من جهة الغرب منطقتا بيليك دوزو وأفجلار، ومن الشرق منطقة زيتون بورنو.

الأهمية العقارية لمنطقة باسين إكسبرس

تكمن الأهمية العقارية للمنطقة في موقعها المميز، بمحاذاة طريق الباسين السريع الذي يعتبر اليوم واحداً من شرايين المدينة المهمة.. فضلاً عن المناطق والمعالم الحيوية التي تُطوّق أحياءها من كافة الاتجاهات.

وقد كان ذلك سبباً رئيساً للنهضة العمرانية التي شهدتها المنطقة، وجعلتها من المناطق الاستثمارية الهامة الأعلى طلباً في المدينة، من حيث نمو المشاريع العقارية.. فتجد فيها أبراجاً مكتبية وفندقية فاخرة، فضلاً عن المحلات التجارية والمولات الفخمة.

وعليه فقد ظهر جلياً ما يخبئه الاستثمار في المنطقة من مستقبلٍ واعد، فازدادت عمليات البحث عن شقق للبيع في باسن إكسبريس، سواءً بنية التملك والسكن، أو الاستثمار والربح، ناهيك عن فرصة الحصول على الجنسية التركية في حال تجاوز عقاراتك قيمة 250 ألف دولار.

ومن أهم المشاريع العقارية في منطقة باسين اكسبريس، مشروعنا رقم PG 42 إذ تجد 80% من مساحته تغطيها المسطحات الخضراء.. وتتنوع نماذج الشقق المتاحة فيه من 1+1 إلى 4+1، ويختص المشروع بإطلالة على البحيرة.

مميزات الاستثمار في منطقة باسن اكسبريس

لقد غدت باسين إكسبريس ضمن أقوى مناطق الاستثمار العقاري في اسطنبول.. ولهذا نستعرض تفصيلاً مميزات الاستثمار في المنطقة من خلال النقاط التالية:

1. المواصلات المترابطة في منطقة باسن اكسبريس

إلى جانب وقوع المنطقة على طرفي محور طريق باسن إكسبريس عصب اسطنبول.. فإن المنطقة تلتقي بها 3 طرق رئيسة أيضاً، وهي الطريق الساحلي، والطريق السريع  E-5 وطريق TEM الدولي العابر للقارات، فضلاً عن اتصالها بطريق شمال مرمرة السريع.

وتتنوّع وسائل النقل في منطقة باسن إكسبرس لتربطها بكافة أنحاء مدينة اسطنبول؛ فهناك الباصات العامة، والميترو، كذا يسهل الوصول إلى محطات الميتروبوس القريبة، إلى جانب التاكسي المائي الواصل بين منطقة باشاك شهير وبحر مرمرة.

2. القرب من مطار اسطنبول الدولي

تبعد المنطقة ساعةً واحدةً بالسيارة عن مطار اسطنبول الدولي الجديد، والذي تم افتتاحه عام 2018. ومع الإنجازات الدولية المتوقعة للمطار تزداد القيمة العقارية والاستثمارية للمنطقة بشكل مطّرد.

يشار إلى أن مطار اسطنبول الدولي حصل نهاية العام الماضي 2020 على 5 شهادات دولية من المعهد البريطاني للمعايير، وهي إدارة الجودة، ورضا العملاء، وإدارة البيئة، وأمن المعلومات، إضافةً إلى شهادة إدارة نظام الطاقة.

3. القرب من قناة اسطنبول المائية

تكتسب المنطقة مكانةً هامةً بفضل قربها من مشروع قناة اسطنبول المائية.. ذاك المشروع الرائد الذي سيوفر لاسطنبول مزيداً من الرفاهية، وسط توقعاتٍ بحدوث قفزةٍ في السوق العقاري بالمنطقة والمناطق المجاورة لها.

ومن المقرر أن تربط قناة اسطنبول المائية البحر الأسود ببحر مرمرة، إلى جانب تقسيمها للجزء الأوروبي من المدينة إلى قسمين، ليصبح بذلك الجزء الشرقي من الجانب الأوروبي جزيرةً تتوسط قارتي أوروبا وآسيا.

4. الشقق الفندقية في باسن إكسبريس

تميّزت المجمعات السكنية في باسن إكسبريس باهتمامها بكافة وسائل الرفاهية إلى جوار المساحات الخضراء الشاسعة، فالشقق مخدمة بنظام البيوت الذكية، فضلاً عن اتباع المعايير العالمية فيما يتعلق بالتصميم والهندسة المعمارية.

ليس هذا فحسب، وإنما عمدت شركات البناء إلى تطبيق النظام الفندقي في عقاراتها، من خلال إنشاء عديدٍ من الشقق الفندقية الفاخرة، والتي تمثل الخيار الأمثل لعشاق السفر ورجال الأعمال.

ويجدر بالذكر إن الاستثمار عبر الشقق الفندقية يعد من أفضل أنواع الاستثمار في اسطنبول، لاسيما خلال المواسم السياحية المقبلة.

ونحن في شركة بروبرتيز غيت في اسطنبول، ننصحك بدراسة مزيا المشروع PG-250 فهو قريب من محطة المترو.. ويتضمن خيارات مناسبة للعوائل الصغيرة والكبيرة.

منازل للبيع في باسن إكسبريس
منازل للبيع في باسن إكسبريس

الخدمات العامة في باسن إكسبريس

1- المدارس والجامعات

تحتوي منطقة باسين اكسبريس على عديدٍ من المدارس الحكومية والدولية ذات المناهج المتنوعة، ومن بين المدارس والجامعات المنتشرة في المنطقة، مدارس الياسمين الدولية، والفايز الدولية، والسفير الدولية، والمدرسة الليبية النموذجية.

أما فيما يتعلق بالجامعات، فهناك جامعة ألتن باش الخاصة، وجامعة أريس الخاصة، إلى جانب جامعة اسطنبول الثقافية.

2- المراكز الصحية والمستشفيات على طريق باسن اكسبريس

الخدمة الصحية في باسن إكسبريس متوفرة من خلال المراكز الصحية والعيادات الخاصة المنتشرة في أحياء المنطقة، هذا إلى جانب المستشفيات الحكومية والخاصة كمدينة مشفى ميديبول ميغا الجامعية والتي تضم مهبطاً للطائرات، ومستشفى أجي بادم الدولية، والمدينة الطبية الجديدة في باشاك شهير.

3- الفنادق والبنوك

جذبت المنطقة اهتمام المستثمرين في المجال الفندقي، وعليه فقد انتشرت الفنادق الكبرى في المنطقة، مثل سلسلة فنادق ماريوت، وهوليدي، وديفان، وشيراتون، وروتانا.

فيما تتوزع فروع البنوك التركية الرائدة على أحياء المنطقة، لتسهيل المعاملات المالية للمستثمرين ورواد الأعمال.. مثل البنك التركي، وبنك غارانتي، وبنك هالك، وغيرها.

4- الأسواق والمولات في باسن اكسبريس

تتميز منطقة باسن إكسبريس باحتضانها عدة مراكز تسوق من بينها اثنين من أشهر المولات في تركيا، وهما:

1) مول أوف اسطنبول الذي يمتد على مساحةٍ تبلغ 156,000 م²، ويضم 350 محلاً تجارياً. كما يضم مناطق ترفيهيةً خاصةً بالأطفال، إلى جانب عددٍ من المقاهي والمطاعم التي تقدّم أشهى الأطباق.

2) مول 212 الذي يضم متاجر خاصةً بالإلكترونيات والأجهزة الكهربائية، إضافةً إلى المحالّ التجارية التي تعرض بضائعها من الملابس والمنسوجات وأدوات الطهي والمنتجات الجلدية، بتنوعٍ ثريٍ من أشهر الماركات العالمية والمحلية.

 

كانت هذه أبرز المعلومات عن منطقة باسن اكسبريس، عصب الاستثمار العقاري في اسطنبول.. إذا رغبت التعرّف على أسعار الشقق والمنازل، أو المكاتب والشقق الفندقية في المنطقة، فلا تتردد بالتواصل معنا في بروبرتيز غيت، لنضع بين يديك كافة التفاصيل التي تريد.

تحرير: بروبرتيز غيت©

المصدر: تركيا الآن + ترك برس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1