الاخبار

عمليات زرع الشعر في تركيا | تفاصيل ومعلومات دقيقة

تعدّ عمليات زرع الشعر في تركيا إحدى الطرق المجربة، ذات التكلفة الاقتصادية المعقولة، والتي ينصح بها كل من يشكو من الصلع بمختلف مراحله.

ما أسباب الصلع؟

لعلّ زيادة هرمونات الذكورة هي السبب الأكثر أهمية، إذ إنه يؤثر بشكل عميق على بصيلات الشعر لدى الرجال، التي تحمل الجينات نفسها.

وكذلك الأمر لدى النساء عند ارتفاع هذا الهرمون، لكن دم الأنثى عادة لا يحوي هرمونات ذكورية بتركيز عال كما هو الحال عند الرجال، لذلك تكون نسبة انتشار مشكلة الصلع لديهن أقل بكثير.

وبشكل عام يمكننا إيجاز أسباب الصلع بالعوامل التالية:

  • ارتفاع هرمونات الذكورة.
  • جينات وراثية.
  • أمراض مزمنة مثل الثعلبة.
  • صدمات نفسية.
  • ضغط عصبي.
  • سوء التغذية.
  • عدوى فطرية أو بكتيرية لفروة الرأس.
  • المياه المالحة عند ملامستها لفروة الرأس.

هل ثمة حلول أخرى لمشكلة الصلع؟

لا بدّ أنك قد شاهدت سابقاً بعض المنتجات التي يجري تسويقها كمنتجات لمنع تساقط الشعر مثل: الشامبو والزيوت وأمشاط الليزر وغيرها، ولكن كل هذه الطرق لم تثبت فائدتها طبياً حتى الآن..

لذا فإن عمليات زراعة الشعر لاتزال الطريقة الطبية الأنجع في علاج مشكلة الصلع والتخفيف من آثارها.

 

مراحل عمليات زرع الشعر في تركيا

يتساءل كثيرون عن كيفية و مراحل عمليات زراعة الشعر في تركيا، وفيما يلي عرض موجز لذلك.

1. التحضير لعملية زراعة الشعر

يتم حلق شعر المريض بالكامل، وفي بعض الأحيان يمكن إجراء الزراعة من دون حلاقة، ثم يتم غسل فروة الرأس بمحلول معقم، ويتم حقن فروة الرأس بمخدر موضعي لتخفيف الألم.

2. استخراج البصيلات من المنطقة المانحة

في هذه المرحلة، يجري استخدام جهاز ميكروموتور دقيق لاقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة، دون إتلاف البصيلات أو البصيلات المجاورة، مما يزيد من عدد البصيلات السليمة التي يمكن زراعتها بنجاح.

3. حفظ البصيلات المقتطفة

بعد اقتطاف بصيلات الشعر، يتم حفظها في محلول خاص، وهو نفسه الذي يستخدم للحفاظ على أعضاء جسم الإنسان أثناء عملية نقل الأعضاء الحيوية. يحافظ هذا المحلول على بصيلات الشعر حية وصحية ملائمة للزراعة وقادرة على النمو بشكل طبيعي.

4. مرحلة فتح القناة

تختلف الإجراءات في هذه المرحلة بحسب تقنيات زراعة الشعر في تركيا، ففي تقنية  DHI يجري فتح القنوات باستخدام أقلام تشوي، حيث تُفتح القناة وتزرع بصيلة الشعر مباشرة بخطوة واحدة.

بينما في تقنية  SAPPHIRE FUEتستخدم أداة حادة من حجر الياقوت لفتح القنوات، و يتميز هذا القلم بفتح القناة بشكل سلس دون التسبب في ضرر أو ندوب، ليتم زرع البصيلات فيها في المرحلة التالية.

5. مرحلة زراعة الشعر

يتم إدخال البصيلات المستخرجة في القنوات المفتوحة سابقاً، وهي عملية فنية تتطلب مهارة عالية، لمراعاة الكثافة المطلوبة، والشكل الجمالي، واتجاه نمو الشعر الطبيعي.

ما مدة عملية زراعة الشعر ؟

تستغرق زراعة الشعر عادة 4 ساعات أو أكثر، وقد تصل إلى 8 ساعات كاملة، وقد تحتاج بعض الحالات إلى أكثر من جلسة لتغطية المنطقة المستفيدة بالكامل. وقد تتقارب الجلسات أو تتباعد حسب قرار الطبيب .

تعليمات بعد زراعة الشعر

يمكن استخدام ضمادة لتغطية منطقة العملية، وقد يشعر المريض ببعض الألم في فروة رأسه، ويحتاج إلى استخدام بعض الأدوية، مثل:

  • مسكنات الألم.
  • مضادات حيوية؛ لمنع الالتهابات وتخفيف التورم في المنطقة المتلقية أو المانحة من فروة الرأس.

 

يمكن لمعظم الناس استئناف العمل بعد أيام قليلة من الجراحة. علماً أنه من الطبيعي بعد العملية مباشرة أن يتساقط بعض الشعر في غضون 2-3 أسابيع من العملية، مما يسمح بنمو الشعر الجديد.

المضاعفات المحتملة بعد عملية زراعة الشعر؟

لا تقلق بشأن بعض المضاعفات التي يمكن أن تحدث بعد زراعة الشعر، ومنها:

  • نزيف في مكان العملية.
  • التهاب.
  • انتفاخ خفيف في فروة الرأس.
  • زرقة حول العين.
  • ظهور قشرة في مكان العملية.
  • حكة.
  • التهاب بصيلات الشعر.
  • تساقط الشعر المزروع بشكل مؤقت.

متى يتم إصلاح البصيلات بعد زراعة الشعر؟

يلاحظ الأشخاص الذين أجروا زراعة الشعر نمواً واضحاً للشعر في المناطق المزروعة خلال فترة قصيرة بعد العملية، حتى يصل الشعر إلى الكثافة الكاملة خلال فترة تتراوح بين 10 إلى 12 شهراً.

قد تختلف كثافة الشعر فيما بعد، وتعتمد على عدة عوامل منها:

  • كثافة البصيلات المزروعة في المنطقة المستفيدة.
  • قطر وجودة الشعرة الأصلية.
  • مدى تموج الشعر.

ينصح المريض أيضاً بأخذ بعض العلاجات المتممة، أو إجراء جلسات ليزر بعد الزراعة، لمنع تساقط الشعر في مناطق بعيدة عن المنطقة المزروعة.

هل عملية زراعة الشعر مؤلمة؟

تعد عملية زراعة الشعر من الإجراءات الجراحية غير المؤلمة، بسبب التخدير الموضعي، الذي يستمر حوالي 12 ساعة، كما يجري تزويد المريض بالمسكنات المناسبة لفترة ما بعد الجراحة.

هل تقنيات زراعة الشعر في تركيا ناجحة؟

بالنظر إلى إنجازات تركيا خلال السنوات القليلة الماضية في المجال الطبي بشكل عام والسياحة العلاجية بشكل خاص، نستطيع القول: إن تركيا من أنجح الدول في تطبيق أحدث التقنيات خلال عمليات زراعة الشعر على مستوى العالم، بشهادة الخبراء والمستفيدين.

زراعة اللحية والشوارب في تركيا

لا تقتصر عمليات زرع الشعر في تركيا على تجميل وعلاج شعر الرأس لدى الرجال والنساء فقط، بل يمكن الاستفادة منها لمناطق أخرى، من أهمها زراعة شعر اللحية والشارب.

إذ تعطي اللحية تأثيراً كبيراً على جاذبية الرجل ومظهره، في حين أن زراعة اللحية هي الحل الفعال لكل من يعاني من ضعف أو قلة نمو اللحية، أو حتى في حالة الندبات أو الحروق.. حيث تؤخذ بصيلات الشعر من مناطق بها الشعر الغني المراد زراعته في المناطق المستفيدة في مناطق اللحية أو الشارب.

جدير بالذكر أن عدد الرجال الذين يخططون لزراعة اللحية والشارب في تركيا قد ارتفع بنسبة 110 بالمئة مقارنة بالسنوات السابقة، وقد يرجع ذلك إلى تطور هذه التقنية في مستشفيات تركيا ومراكز العلاج التخصصي.

وعلى عكس ما تروج له بعض الشركات التجارية، لم تثبت فاعلية أي علاج أو دواء لتحفيز نمو الشعر في المناطق التي لا ينمو فيها الشعر على الإطلاق، وهذا ينطبق على اللحية والشارب، وبالتالي فإن زراعة الشعر للرجال هي الحل الوحيد الناجح حتى الآن!

هذا ويجري تصميم شكل اللحية المطلوب مع مراعاة التناسق بين الجانبين والمظهر الملائم لشكل الوجه.

زراعة شعر الحاجب في تركيا

يلجأ بعض الأشخاص إلى زراعة الحاجب في حال وجود إصابة قديمة أو ندبة في مكان الحاجب على سبيل المثال.. وكذلك في حالات ضعف أو تساقط شعر الحاجب.

غالباً ما تكون أسباب تساقط شعر الحاجب غير معروفة، وقد يكون ذلك مرتبطاً بمرض أو بسبب عادة نتف الحواجب عند بعض النساء.

يمكن الحصول على نتائج رائعة ومظهر طبيعي بعد زراعة شعر الحاجب، وتبدأ النتائج بالظهور بعد حوالي 3 أشهر، لتصل إلى الكثافة الكاملة بعد حوالي 8 إلى 10 أشهر. لذلك تعتبر زراعة الحاجب حلاً دائماً لكل من النساء والرجال الذين يعانون من تساقط شعر الحاجب.

 

إذا كان لديك تساؤلات أخرى عن عمليات زرع الشعر في تركيا، أو أي من شؤون الرعاية الصحية في تركيا، فلا تتردد بالتواصل مع فريقنا الخدمي في بروبتيز غيت الذي يسعد بخدمتكم.

تحرير: بروبرتيز غيت©

المصدر: ويكبيديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1