الاخبار

أحدث تقنيات زراعة الشعر في تركيا | لمحة عامة

عندما تسمع عن تقنيات زراعة الشعر في تركيا فأول ما قد يتبادر إلى ذهنك هو مشكلة الصلع؛ إذ تصل نسبة صلع الرجال إلى حوالي 60٪، بينما تنخفض لدى النساء إلى 10٪ عالمياً.

ما هي عملية زراعة الشعر؟

هي عملية جراحية بسيطة، يجريها جراح التجميل بنقل بصيلات الشعر من منطقة غنية بالشعر، مثل الجوانب والجزء الخلفي من فروة الرأس (المنطقة المانحة)، إلى منطقة أخرى تعاني من تساقط الشعر (المنطقة المستفيدة).

بدأت عمليات زراعة الشعر في تركيا قبل أكثر من 15 عاماً، وازدادت شعبيتها مؤخراً بشكل واضح، حيث أصبحت تركيا وجهة لكثير من الأشخاص الراغبين في زراعة الشعر من جميع دول العالم..

لأنها تجمع بين الجودة العالية، والأسعار المعقولة والمنافسة، بالإضافة إلى الخبرة المتميزة نتيجة إجراء عشرات آلاف عمليات زرع الشعر في تركيا سنوياً..

ويجد فيها المستفيدون كذلك فرصة للخروج من أجواء ضغوط العمل، والتنزه في أجمل الأماكن السياحية في تركيا.

من يمكنه الاستفادة من تقنيات زراعة الشعر في تركيا ؟

توفر عمليات زراعة الشعر في تركيا حلاً لمشكلة الصلع، عبر أفضل تقنيات زراعة الشعر في العالم، بأيدي نخبة من جراحي التجميل الأتراك، وبأحدث تقنيات زراعة الشعر العلمية، مثل: تقنيات  DHI plus، وأقلام الياقوت sapphire.

تُحسِّن زراعة الشعر من مظهرك العام، وتعيد ألق الشباب لوجهك، ويمكنك الاستفادة من هذه العملية إذا كنت ضمن الفئات التالية:

  1. الرجال الذين يشكون من الصلع الذكوري.
  2. فقدان بعض الشعر بسبب إصابة في فروة الرأس.
  3. النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر الجزئي أو ترقق الشعر.

ما هي تقنيات زراعة الشعر في تركيا ؟

شهدت تركيا في السنوات الأخيرة إقبالاً كبيراً على قطاعات السياحة العلاجية، ولاسيما عمليات زراعة الشعر ضمن العيادات والمستشفيات التركية المتخصصة، يرجع ذلك إلى الجودة والخبرة العاليتين المتاحتين لدى مراكز زراعة الشعر في تركيا.

1. تقنية زراعة الشريحة البصيلية FUT

في التقنية القديمة لزراعة الشعر، وتعرف باسم تقنية زراعة الشريحة البصيلية (FUT) Follicular unit transplantation  كان الجراح يستخدم مشرطاً لقطع شريحة من مؤخرة الرأس، ويكون هذا القطع الجراحي بطول عدة بوصات، بعدها يعمل على إغلاق المنطقة باستخدام خيوط جراحية.

ثم باستخدام مشرط جراحي حاد، يفصّل الجراح تلك القطعة من فروة الرأس، ويقطعها إلى قطع صغيرة تحت عدسة مكبرة، لتتم إعادة زرعها واحدة تلو الأخرى في المنطقة المستفيدة.

2. تقنية اقتطاف الوحدة البصيلية FUE

أمّا في التقنية الأحدث، والتي تُسمى اقتطاف الوحدة البصيلية Follicular Unit Extraction (FUE) يستخرج الجراح البصيلات مباشرة من مؤخرة الرأس..

ثم يقوم بعمل ثقوب صغيرة باستخدام مشرط أو إبرة صغيرة مصممة خصيصاً لذلك، بهدف وضع الشعر المقطوف في المنطقة المستفيدة، وخلال العملية، يقوم الجراح بزرع بضعة آلاف من البصيلات.

3. تقنية أقلام تشوي DHI Choi Pen

في تقنية  DHI، يحصد جهاز الالتقاط الدقيق – الذي لا يتجاوز قطره 1 مم – بصيلات الشعر، ولا يتم عمل شقوق جراحية أو فتحات في المنطقة المستفيدة، وبالتالي لا تتشكل ندبات تبعاً لذلك.. وإنما تستخدم أداة تسمى أقلام تشوي، لزراعة البصيلات المقتطفة.

تعطي هذه التقنية تغطية كبيرة وكثافة عالية، كذلك تمنح الطبيب إمكانية أكبر للتحكم في اتجاه الشعر بشكل كامل.

تختلف طريقة الزراعة في هذه التقنية، حيث أن الطبيب لن يحتاج إلى فتح القنوات باستخدام الجروح الصغيرة كما في التقنيات القديمة، ولكنه يكتفي بإسقاط البصيلات المراد زرعها مباشرة في فروة الرأس، مما يقلل من الآثار الجانبية للزراعة ويمنع أي ندبات جراحية.

تعتبر هذه التقنية الأكثر تطوراً، وذات استخدامات متعددة، نظراً لما تتمتع به من مزايا أهمها عدم الحاجة لحلق الرأس بالكامل. مما يجعلها تقنية مفضلة لكثير من الأشخاص، لاسيما في حالات زراعة الشعر للنساء في تركيا، حيث يجري زرع بصيلات بعدد يصل إلى 3000 بصيلة في جلسة واحدة.

أما في حالة احتياج المريض لعدد أكبر من البصيلات فيتم اختيار تقنية  Mega DHI، حيث تجري عملية الزرع على يومين متتاليين، من أجل زراعة العدد المطلوب من البصيلات، ويصل الحد الأقصى في هذه التقنية إلى حوالي 5000 بصيلة.

4. تقنية السفير SAPPHIRE FUE

إذا كنت مهتماً بأحدث تقنيات زراعة الشعر، فإن تقنية FUE بأقلام الزفير هي بالفعل واحدة من أهم التقنيات التي توصل إليها العلم في مجال طب وجراحة التجميل، والتي توفر نتيجة طبيعية 100٪ مقارنة بتقنيات أخرى لزراعة الشعر في تركيا.

تطورت هذه التقنية بشكل كبير بعد استخدام أقلام خاصة مصنوعة من الياقوت، وهو أحد الأحجار الكريمة. ويستخدم فيها قلم يسمى قلم السفير، وهو قلم متطور يستخدم لفتح القنوات أثناء عملية زراعة الشعر؛ له طرف رفيع ومدبب وحاد على شكل الحرف V.

وتساعد الحافة المدببة لهذا القلم في فتح القنوات بمستوى عالٍ من الدقة، وبأحجام متناهية الصغر، مما يقلل من خطر إصابة البصيلات المجاورة، وإمكانية حدوث ندبات.

كم تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا؟

تتفاوت أسعار عمليات زراعة الشعر في تركيا وفقاً لعدة عوامل، مثل خبرة المركز وفريق العمل المشرف، عدد البصيلات المزروعة، عدد الجلسات، التقنية المستخدمة، لكنها بصورة عامة تبدأ في المراكز المرموقة من 2000$ فأكثر.

وهي تكلفة معقولة جداً نظراً لجودة الخدمات الطبية والخدمات المساندة التي تحصل عليها في باقات الخدمة، كما أنها أقل بكثير من تكلفة زراعة الشعر في أوروبا التي تصل إلى ستة أضعاف تكلفة زراعة الشعر في تركيا أو أكثر، بينما تزيد كثيراً عن هذا في الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال.

إذا كان لديك استفسار عن أحدث تقنيات زراعة الشعر في تركيا أو أي من مجالات العلاج في تركيا، فيمكنك التواصل مع فريقنا في بروبرتيز غيت وسنسعد بمساعدتك.

تحرير: بروبرتيز غيت©

المصدر: ويكبيديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1