الاخبار

السكن في اسطنبول

السكن في اسطنبول الاوروبية و الاسيوية | أرقى 10 مناطق فيها

يحظى السكن في اسطنبول بمميزات خاصة كونها عاصمة الجمال والطبيعة، فهي مدينة تتجه إليها أنظار ملايين السياح والمستثمرين كل عام، كما أضحت خياراً مناسباً للإقامة الدائمة لدى بعض الأجانب، لما تنطوي عليه من طاقات واعدة، وفرص استثمارية، فضلاً عن تاريخها العريق لعديد الحضارات.

تتميز بعض مناطق اسطنبول بجمال الطبيعة الساحر، لمن يرغب العيش ضمن إطلالات جميلة، فيما تختصّ مناطق أخرى فيها بالنهضة العمرانية المناسبة للاستثمار لمن يرغب في خوض غمار الاستثمار العقاري في تركيا.

لذلك يسأل كثير من السياح والمستثمرين، وسائر الزوار الأجانب عن أفضل مناطق السكن و الحياة في اسطنبول؛ ما الذي يصلح منها للإقامة الدائمة أو المؤقتة؟ وما المناطق التي يُنصح باختيارها لتلبية احتياجاتهم؟ وهذا ما سنوضحه في هذا المقال.

أرقى مناطق السكن في اسطنبول

تنحصر أفضلية مناطق السكن و العيش في اسطنبول ضمن الجانب الآسيوي والجانب الأوروبي، اللذان يقسمان اسطنبول لنصفين كونها حلقة الوصل بين القارتين، وينفرد كل منهما بخصائص مختلفة، فالقسم الأول يعتبر المحرك الرئيس للحياة الاقتصادية، والآخر يذخر بجمال الطبيعة الساحر.

أفضل المناطق للسكن في اسطنبول الجانب الاوروبي

يتركز غالبية السياح والمستثمرين الأجانب ضمن الجانب الأوروبي لحيويته على صعيد العمل والاستثمار، ما يجعله محط تفضيل للإقامة الدائمة؛ نظراً لسهولة الحركة عبر وسائل المواصلات المتنوعة.

وإليكم معلومات عن الأحياء المفضلة للسكن في هذا القسم من المدينة:

منطقة بيه أوغلو مركز اسطنبول العريقة

منطقة مركزية تتربع في منتصف اسطنبول، تتمتع بوجود المراكز التجارية التي يستقر فيها عدد كبير من السكان، حيث تحوي مجمعات سكنية في منتهى الرقي، فضلاً عن أفخم مولات اسطنبول، كما تتراوح أسعار المساكن فيها بما يتوافق مع جميع المستويات المادية للأجانب.

باشاك شهير مركز اسطنبول الجديد

من المناطق التي شُيدت حديثاً وتُعنى باهتمام كبير من قبل الحكومة التركية، كما أنها من أكثر المناطق تفضيلاً من قبل الوافدين لا سيما العرب منهم، وعلى الأخص في منطقة كايا شهير، نظراً لكونها منطقة محافظة يتوائم أهلها مع العادات والتقاليد الشرقية، ناهيك بها عنواناً للهدوء والاستقرار، إلى جانب احتوائها على مختلف الخدمات ضمن مجمعات سكنية راقية.

كما أن قربها من الجسور والمطارات جعلها منطقة استثمارية مليئة بالمشاريع العمرانية الحديثة.

باشاك شهير

هالكالي الوادعة في اسطنبول

منطقة استثمارية حديثة واعدة، ينشط فيها النمو الاستثماري بفضل إشرافها على بحيرة كوتشوك شكمجة، وهي مركز المشاريع العقارية، كما باتت محطّ أنظار الذين يبحثون عن الاستثمار العقاري المناسب لرؤوس أموالهم.

منطقة بهجة شهير في اسطنبول

مدينة الحدائق الخضراء المشهورة بجمالها الطبيعي الأخَّاذ، ومكانتها الاقتصادية القوية؛ فهي تجمع الحياة الراقية الهادئة ضمن المجمعات السكنية المزودة بالخدمات الشاملة والمرافق الاجتماعية والتجارية، مع الاستثمار العقاري في المجمعات السكنية الجديدة في اسطنبول، مما يعني حياة عملية واجتماعية في غاية الرقي.

باسين اكسبرس | طريق العقارات الفاخرة في اسطنبول

أفضل مناطق الاستثمار في اسطنبول، وذلك يرجع لكونها مركز الطرق الدولية والساحلية، وهي حلقة وصل بين مطار اسطنبول الجديد ومطار أتاتورك، ما يعني مزيداً من الفرص الاستثمارية في تركيا.

كما تعد من المناطق الملائمة للعيش بفضل مجمعاتها السكانية العملية، والفنادق باذخة الفخامة؛ لهذا نجد إقبالاً واسعاً عليها للسكن والنشاط التجاري والاستثمار العقاري.

منطقة بيلك دوزو واجهة اسطنبول الجديدة

هنا الحياة في تركيا حداثية عصرية، بفضل أبراجها الضخمة ذات الارتفاعات المختلفة، والإطلالة على بحر مرمرة التي تكسوها مزيداً من الألق، وتجعل من بيليكدوزو قِبلة جاذبة للمستثمرين والأجانب عشاق الإطلالات البحرية والجِدَّة.

ولهذا تُشيَّد أفضل المشاريع العقارية في بيلك دوزو، فضلاً عن المجمعات السكنية المعروفة بخدماتها الشاملة ومرافقها المتكاملة ضمن أبنية حديثة متعددة الارتفاعات.

منطقة ساريير اسطنبول

مركز سياحي جذاب بفضل جسر البوسفور الذي تشرف عليه مباشرة، ما يمنحها إطلالة رائعة، لذلك يعرف عنها بأنها منطقة الأثرياء والسياسيين، ويتمتع سكانها بمستوى معيشي فاخر، وهي مرتبطة بتاريخ عثماني عريق، نظراً لما فيها من القصور الواقعة على البحر.

تتعدد الإطلالات البحرية لهذه المنطقة، هذا إضافة إلى الحدائق الخضراء الفريدة، كما تندرج تحت المناطق الاستثمارية النشطة.

منطقة مسلك في اسطنبول الاوروبية

من المناطق التجارية الهامة في قلب اسطنبول، كما أنها شيدت حديثاً لهذا تمتاز بالفخامة والغلاء، وتمتلئ أيضاُ بالقصور الفاخرة، كما أنها واحدة من مراكز الأعمال الاستراتيجية الاستثمارية، كونها قريبة من مطار اسطنبول، ولا تبعد سوى دقائق عن جسر البوسفور.

أفضل مناطق السكن في اسطنبول الجانب الآسيوي

يعرف الجانب الآسيوي بجمال الطبيعة الساحرة في ظل الإطلالات الخضراء والهدوء المفعم بالسكينة، فضلاً عن المناطق السياحية التي تجذب الأجانب والمستثمرين.

وإليكم معلومات عن الأحياء المفضلة للسكن في هذا القسم من المدينة:

منطقة اسكودار ميناء الجانب الاسيوي في اسطنبول

منطقة ساحرة الجمال، محطّ الزيارات الأولى للسياح في تركيا ضمن الجانب الآسيوي، بفضل قربها من برج الفتاة وإشرافها على جسر البوسفور، كما ترتبط المنطقة بتاريخ عريق.

اسكودار

تتميز المنطقة بوجود المشافي النوعية، والحدائق الجذّابة المتصلة بالتقنيات الحديثة، إضافةً إلى شبكة واسعة من المواصلات البرية والبحرية، كما يمكن الوصول منها إلى مطار صبيحة الدولي بسهولة، ولذلك تعتبر من أفضل المناطق الاستثمارية للعقار في اسطنبول الاسيوية.

منطقة كادي كوي المدخل البحري إلى اسطنبول القسم الاسيوي

منطقة قريبة من اسكودار تُطلُّ أيضاً على بحر مرمرة، تقع على مقربة من جسر البوسفور وبرج الفتاة، ما يضفي عليها ألقاً ساحراً، وهي من أجمل مناطق الجانب الآسيوي لكثرة المساحات الخضراء فيها.

أما ما يجعل المنطقة استثمارية فهو وجود ميناء قاضي كوي فيها، وهو مركز مهم للنقل في المدينة، حيث يربط الجانبين الأوروبي والآسيوي عبر مضيق البوسفور.

ومن خلال هذه المعلومات الوافية التي قدمناها لكم في هذا المقال من بروبرتيز جيت، نفسح لكم المجال واسعاً لاختيار المنطقة المميزة التي تتناسب مع احتياجاتكم، وتحوز على إعجابكم عند اتخاذ قرار العيش و السكن في تركيا اسطنبول، وستجدون العديد من المشاريع العقارية المميزة داخل كل منطقة، اسألونا عنها الآن.

تحرير: بروبرتيز غيت©– بوابة العقار في تركيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1