الاخبار

المواصلات في تركيا

المواصلات في تركيا تختصر أطول المسافات

يستغل نظام المواصلات في تركيا البنية التحتية المتطورة أفضل استغلال، براً وبحراً وجواً.. فبالنسبة لأنظمة المواصلات في المناطق الحضرية، تعتبر المدن الرئيسية مجهزة بشبكات واسعة من الطرق والسكك الحديدية.

تعدد طرق المواصلات في تركيا

وتتنوع وسائل المواصلات في تركيا بين سيارات الأجرة، وقطار الأنفاق، والباصات، والترام، وحافلات النقل المكوكية الشهيرة باسم دولموش، وهي سيارات نقل خاصة، توفر خدمات النقل السريع داخل الأحياء غالباً.

بينما تتألق المطارات التركية المحلية والدولية، وتتوفر حلول واسعة للنقل البحري داخلياً وخارجياً.

الباصات والتكسي في تركيا

بالإضافة إلى وسائل المواصلات العامة، تُعدّ الاستعانة بخدمة سيارات الأجرة من الأمور الشائعة، نظراً لأنها وسيلة انتقال محلية سريعة ومتوفرة بأسعار معقولة.

أما المسافات الطويلة، فلطالما وقع اختيار كثيرين على الطرق السريعة، حيث توفر مئات من وكالات السفر حافلات يومية حتى لأقصى المناطق، ناهيك عن المدن الواقعة في المراكز الحضرية الكبرى.

القطارات و مترو الأنفاق أهم طرق المواصلات في تركيا

وفي حين تُقل الحافلات الخاصة والعامة آلاف الركاب والمسافرين يومياً، تمتد الطرق السريعة وخطوط المترو والترامواي في الأنفاق وفوق سطح الأرض..

المترو في تركيا

وتجدر الإشارة إلى أن السكك الحديدية تعد إحدى الوسائل قليلة التكلفة، شائعة الاستخدام، حيث تمتد شبكة السكك الحديدية من شرق تركيا وحتى غربها.

وتحظى خطوط السكك الحديدية برعاية خاصة، كما تعمل تركيا على توسيعها وإدخال قطارات سريعة وكهربائية في الخدمة سنوياً.

النقل البحري في تركيا

وبالنسبة للمدن الساحلية، مثل اسطنبول وبورصة وإزمير، توفر خدمات العبَّارات للمسافرين خيارات ممتازة بفضل سرعتها وتغطيتها لمسافات قصيرة وطويلة، ترفيهية وعملية.

النقل البحري في تركيا

النقل الجوي في تركيا

وتقل تكلفة خيار السفر جواً عاماً بعد عام، بفضل تطوير صناعة الطيران التركي والعدد المتزايد من الشركات المحلية في هذا القطاع الحيوي.

وفي ظل وجود أكثر من 50 مطاراً في عموم المدن والمناطق على الأراضي التركية والمراكز السكانية الكبرى، يستطيع المرء أن يسافر من مدينة إلى أخرى في تركيا، في غضون أقل من ساعة واحدة غالباً، بغض النظر عن المسافة.

بطاقة اسطنبول للمواصلات

والجدير بالذكر ان بطاقة اسطنبول الشهيرة في قطاع المواصلات العامة، توفر طريقة دفع موحدة لمعظم وسائل النقل في تركيا، وعدد من الخدمات، مع تعرفة ركوب تناسب جميع فئات المجتمع، بالإضافة إلى خدمة الدفع حسب المسافة..

إذ يمكنك استرداد جزء من المبلغ المدفوع، بطريقة إلكترونية سهلة، فبمجرد خروجك من المحطة، يتم احتساب عدد المحطات التي قطعتها، وإرجاع الباقي لرصيدك آلياً.

تحرير: بروبرتيز غيت – بوابة العقار في تركيا©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1